السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 10:53 مساءً
رياضة
الجمعة: 20 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

أصدرت إدارة نادي نفط الوسط الرياضي ، بياناً للشارع الرياضي والإعلام العراقي حول قضية لعب فريق نفط الوسط على ملعب كربلاء الدولي.

 

وجاء في البيان الذي حصلت وكالة “عواجل برس” على نسخة منه ” أن ادارة النادي تلقت في وقت سابق اشعاراً من لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بالموافقة على إقامة مباراة فريقي نفط الوسط والبحري في الجولة القادمة للدوري العراقي بكرة القدم، على ارض ملعب كربلاء الدولي، والذي كان نزولاً من قبل النادي لرغبة الجماهير الرياضية في لعب الفريق على ملعب نظامي حديث”.

 
وأضاف البيان ” وايمانا من إدارة النادي بقضية رفع الحظر المفروض على كرتنا، رغم كل التبعات المالية التي رافقت اختيار الملعب المذكور والتي تطلبها السفر الى محافظة اخرى لغرض اداء المباريات عليه، وبعد حصول موافقة لجنة المسابقات تفاجأت ادارة النادي بوصول اشعار اخر من لجنة المسابقات يفيد بأن المباراة مع فريق البحري ستقام على ملعب كربلاء القديم وليس كما تم الاتفاق عليه سابقا في ان تقام المباراة على ملعب كربلاء الدولي”.

 
واشار البيان الى الاستغراب الشديد من قرار لجنة المسابقات في اقامة المباراة على هذا الملعب متعذرة بأن فريق البحري يتواجد في مدينة كربلاء والوقت المتبقي للمباراة أكثر من (48 ساعة) وكأن كربلاء تبعد عن مدينة النجف (1000 كم) وليس (70كم) اي اقل من (45 دقيقة)حسب نص البيان.

 
وختم البيان بالقول ” أننا لسنا أصحاب قرار اللعب على ملعب كربلاء الدولي وإنما دعماً للمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة وعندما تلغى المبادرة نحتفظ بحق اللعب على ملعبنا (نفط الوسط) في النجف أسوة بباقي الفرق الأخرى”.
الجدير بالذكر ان مباراة الفريقين تأتي في اطار الجولة التاسعة عشر والاخيرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة المحلي بكرة القدم.