الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 11:00 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 12 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

هدد النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي، الأحد، من اتخاذ “إجراءات جديدة” وجمع تواقيع للاعتراض على جدول أعمال مجلس النواب في حال عدم استجابة رئاسة المجلس لمطلب إدراج قانون الانتخابات وقضية استبدال أعضاء مفوضية الانتخابات في جلسة الغد.

وقال الجنابي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى مجلس النواب، إن “الأحداث المؤسفة التي شهدتها تظاهرات ساحة التحرير يوم أمس وإصابة المواطنين السلميين والقوات الأمنية هو أمر خطير ومؤسف لا يمكن التغاضي عنه داخل البرلمان ومن غير المعقول أن تعقد جلسات المجلس في واد والشارع يغلي في واد آخر”.

وأضاف الجنابي، أن “مجلس النواب يجب أن يفتح باب المناقشة حول موضوع المفوضية في جلسته يوم غد الاثنين، وبخلاف ذلك وعدم إدراج هذا الأمر على جدول الأعمال سنقوم بجمع التواقيع والاعتراض على جدول الأعمال لتضمينه في الجلسة لمناقشته واستيعاب جميع الآراء المطروحة والأخذ بنظر الاعتبار حقوق الشارع العراقي ومطالب المتظاهرين”.

وتابع أن “هناك تظاهرات وضغطا شعبيا لتغيير مفوضية الانتخابات واختيار أعضاء جدد لها، بالتالي فعلى رئاسة مجلس النواب التفاعل الإيجابي مع تلك المطالب وإدراج قانون الانتخابات وتغيير أعضاء المفوضية ضمن جدول أعمال جلسة الغد”.

وأكد الجنابي، أن “هناك نوابا من كتل مختلفة من بينها الوطنية تقدموا بطلب رسمي منذ الخميس الماضي إلى رئاسة البرلمان لإدراج قضية قانون الانتخابات وتغيير أعضاء المفوضية بجلسة البرلمان ليوم الاثنين، لكن رئاسة البرلمان حتى اللحظة لم تدرجه”.