الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 04:58 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 3 فبراير، 2018

‪عواجل برس – بغداد

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية رزاق محيبس، السبت، تفاصيل استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، فيما أشار الى عدم  قناعة أعضاء البرلمان بأجوبة الوزير.‬.
وقال محيبس في مؤتمر عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل “عواجل برس”. انه ” تم استكمال استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في جلسة اليوم وحاولنا في جلسة الاستجواب تسليط الضوء على المخالفات القانونية للوزارة والوزير الحالي لاطلاع الشعب العراقي على عمل الوزارة واسباب التخبط والارباك وسوء التخطيط في الادارة “.
وأضاف انه “تبين ومن خلال الاستجواب ، ان الوزارة تعمل بشكل عشوائي بعيدا عن الالتزام بالقانون التي حالت دون استكمال محطات التوليد او شبكات النقل او المحطات الثانوية التي تمكن من تجهيز المواطن بالكهرباء 24 ساعة “، لافتا الى ان ” ملفات الاستجواب اظهرت مخالفات قانونية لتنفيذ تعليمات العقود الحكومية وهدر المال العام وقصور المسؤولية في بعض المشاريع “. وأشار محيبس الى ان ” الوزير اعترف بأن اموال الجباية حاليا تذهب لتسديد المبالغ المستحقة للمستثمرين خلافا لتصريحات ونشاطات الوزارة والوزير التي ادعت رسميا ان الهدف من خصخصة الجباية هو ترشيد الاستهلاك ، وماسمعناه من الوزير في جلسة الاستجواب عكس ذلك تماما “.
وتابع النائب المستجوب ان ” تفاعل النواب مع اسئلة الاستجواب كان مثمرا وكانت اجوبة الوزير غير مقنعة وعجز عن الاجابة عن بعض من تلك الاسئلة لانه لايملك حجة وسيفضي الامر الى المضي نحو الاقالة في الجلسات المقبلة “، مشيرا الى ان ” النائب المستجوبة حنان الفتلاوي طلبت من رئيس البرلمان تحديد موعد جلسة التصويت بالقناعة على الاجوبة من عدمها”.