الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:15 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 3 فبراير، 2018

عواجل برس/ بغداد

اعتبر النائب عن كتلة الحكمة النيابية سليم شوقي، السبت، أجوبة وزير الكهرباء على اسئلة الاستجواب التي تقدم بها النائب رزاق محيبس”مقنعة”، مشيرا الى ان اجوبته بشأن العقد السيادي خلال استجواب النائبة حنان الفتلاوي كان فيه غموض.

وقال شوقي في حديث له، إن “اجوبة وزير الكهرباء على اسئلة الاستجواب التي تقدم بها النائب رزاق محيبس كانت مقنعة بعض الشئ”، لافتا الى أن “اجوبته على استجواب النائبة حنان الفتلاوي كان فيه غموض بقضية العقد السيادي”.

وأضاف شوقي، أن “الخيار الاخير سيكون لاعضاء مجلس النواب في الاجابة بالقناعة من عدمها على اجوبة الاستجواب”، لافتا الى أن “النظام الداخلي ينص على اهمية أن يكون التصويت على القناعة بالاجوبة لكل استجواب على حدة لاختلاف نوعية الاسئلة”.

 

وأوضح، أن “التصويت بالقناعة من عدمها من الممكن ان يكون بعد الاستجواب مباشرة او خلال فترة زمنية معينة، لكن التصويت على سحب الثقة يستوجب جمع تواقيع وان لايكون قبل مدة اسبوع كحد ادنى، وان يكون بعد التصويت على عدم القناعة”، مشيرا الى انه “في حال التصويت بالقناعة فأن التصويت على سحب الثقة ستسقط تلقائيا”.

وشرع مجلس النواب في جلسته التي عقدت الخميس الماضي باستجواب وزير الكهرباء قاسمالفهداوي من قبل النائبين القائمين بعملية الاستجواب حنان الفتلاوي ورزاق محيبس، فيما ابقى المجلس جلسته مفتوحة الى اليوم السبت التي استأنفها قبل قليل لاستكمال هذين الاستجوابين.