الجمعة: 16 نوفمبر، 2018 - 07 ربيع الأول 1440 - 03:46 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 9 نوفمبر، 2018

عواجل برس/بغداد

طالب رئيس كتلة التجمع المدني للاصلاح زياد الجنابي، الجمعة، المبعوث الاميركي في العراق بريت ماكغورك بالاعتذار لمن خذلهم قبل واثناء تشكيل الحكومة.

وقال الجنابي في بيان تلقت طعواجل برس” نسخة منه، إن “ماكغورك قد قام بجولات مكوكية بين الكتل السياسية لاقناع الكتل استكمالاً لمسلسل السياسة الاميركية التي بدأت منذ احتلالها للعراق في 2003 ولغاية الان، واستكمل هذا المسلسل بجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الاميركية الروسية وتنفيذ كل من البلدين اجندتهم ومصالحهم الخاصة بدولهم غير ابهين لما يحصل في بلدنا من خراب ودمار وسقوط ضحايا”.

واضاف الجنابي، ان “هذا النوع من السياسية والضغوطات التي تمارس على الكتل السياسية باتت مكشوفة واثبتت فشلها اكثر من مرة، فهي عبارة عن ضغوطات لتمرير شخوص واسماء معينة لا تقدم للبلد شيء سوى تقديم المصالح الشخصية على المصالح العامة وتنفيذ خطة معينة من جاءوا به الى هذه المناصب”.

وأوضح ان “الاوان قد حان لبريت ماكغورك لان يعتذر عن كل مابدر منه ومن سياسته التي جعلته يجر اذيال الخيبة والخذلان امام الكتل السياسية التي رفضت اي تدخل اقليمي ودولي مؤخراً”، منوهاً الى ان “الجميع بمن فيهم اميركا وروسيا عليهم ان يعلمان بان سيادة العراق فوق كل شيء”.