السبت: 23 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 10:22 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

طالب النائب عن كتلة الاحرار النيابية عبد الهادي خير الله الاحد الحكومة ورئاسة مجلس النواب وهيئة النزاهة بتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بسرقة مليارات الدولارات في زمن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، فيما اشار الى ان تصريحات محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي تؤكد سرقة المليارات من خزينة الدولة.

 

وقال خير الله لـ”عواجل برس”، ان “محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي فجر مفاجاة للجميع بالكشف عن سرقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي مليارات الدولارات من خزينة الدولة في زمن حكومته من 2007-2014″، مؤكدا ان “تصريحات الشبيبي خير دليل على سرقة المالكي الاموال من الموازنات الدولة العراقية”.

 

واضاف ان “الحكومة ومجلس النواب وهيئة النزاهة كلا منهم مطالب بتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق بسرقة مليارات الدولارات من البنك المركزي وخزينة الدولة في زمن رئيس الوزراء السابق وكشف نتائج التحقيق امام الراي العام”.

 

ولفت خير الله الى ان “من يتحدث عن براءة المالكي من سرقة مليارات الدولارات من خزينة الدولة يقدم دليلا عن ذلك متساءلا اين ذهبت الاموال في زمن المالكي وعلى مدى ولايتين من حكمه “.

 

وكان محافظ البنك المركزي العراقي السابق سنان الشبيبي كشف، الاسبوع الماضي، عن تسلم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي اموالا كانت تكفي لبناء وطن جديد يتسع 30 مليون نسمه، مشيرا الى ان المالكي عين أربعة من أفراد حزبه الحاكم بمناصب كبيرة داخل البنك المركزي وهم ليسوا من ذوي الإختصاص حتى تأثر البنك وأخذت العشوائية تضرب أطنابها.