الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 02:31 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 1 يونيو، 2017

عواجل برس _ بغداد

دعا النائب غزوان فيصل الشباني، الخميس، وزارة الداخلية الى النظر لمنتسبي الشرطة في العراق بصورة عامة وليس فقط “مجموعة متمثلة بأشخاص”، وفيما أشار الى وجود “ظلم” يتعرض له أبناء الوسط والجنوب من منتسبي الوزارة من خلال إيقافهم عن العمل، طالب بإعادتهم الى الخدمة.

وقال الشباني ، إن “على وزارة الداخلية النظر لمنتسبي الشرطة في العراق عامة وليس فقط مجموعة متمثلة باشخاص للمجاملة فقط”، مشيرا الى وجود “ظلم يتعرض له ابناء الوسط والجنوب من منتسبي وزارة الداخلية، لاسيما وانهم اصحاب عوائل وتم ايقافهم منذ سنوات”.
وأكد الشباني أنه يسعى “لاستحصال موافقة لارجاعهم لوظائفهم، لاسيما انهم كانوا مؤدين واجباتهم بأكمل وجه وانموذجا للاحترام والالتزام بالواجب”، داعيا وزير الداخلية قاسم الأعرجي الى “النظر لهؤلاء المنتسبين، فلولاهم لحدث ما حدث في العراق سابقا، ولا يوجد اي مانع من دمجهم مع منتسبي المناطق المحررة لإحقاق حقوقهم والاستفادة من خبراتهم العملية”.

يذكر أن وزير الداخيلة السابق محمد الغبان شكل لجنة للنظر بطلبات المطرودين بسبب الغياب والهاربين المرتكبين لجريمة الغياب (من المنتسبين حصرا) بعد تاريخ 10/6/2014 والمستقيلين، شريطة أن لا يمر على استقالتهم مدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ الانفكاك، بينما اعلنت الوزارة فيما بعد اعادة عدد من المنتسبين الى الخدمة بحسب توصيات تلك اللجنة.