السبت: 23 يناير، 2021 - 09 جمادى الثانية 1442 - 01:02 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 9 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

عد النائب المستقل كامل الغريري، الخميس، تحديد سن معين للتقاعد هو إجراء مجحف بحق المواطن العراقي، وفيما دعا إلى تشريع قانون يستثني شرط العمر من إجراءات التقاعد، بين أن الأيام المقبلة ستشهد طرح هذا الأمر أمام البرلمان.

وقال الغريري في تصريح صحفي ، إن “قضية استثناء العمر من إجراءات التقاعد هي خطوة ضرورية وينبغي إيلاء اهتمام خاص بها خلال هذه المرحلة نتيجة للترهل الوظيفي والحاجة إلى تقليص النفقات وضخ دماء جديدة في دوائر الدولة”.

وأضاف الغريري، أن “تحديد سن معين للتقاعد نعده إجراءً مجحفاً بحق المواطن العراقي، فهنالك قدرات علمية أو مهنية قادرة على الاستمرار وتقديم ما هو يخدم البلد رغم تجاوزها السن القانوني للتقاعد، وعلى العكس هنالك من يعاني من ظروف صحية أو اجتماعية تحتاج منه التقاعد المبكر”.

وأكد الغريري، على “ضرورة مضي الجهات المعنية ضمن البرلمان بتشريع قانون يستثني العمر من التقاعد وأن يتم وضع حد أدنى فقط لعدد سنين الخدمة بـ 15 سنة أو أكثر أو أقل لا مشكلة بالأمر”، مبيناً أن “الأيام المقبلة ستشهد طرح هذا الأمر أمام البرلمان للخروج بصيغة تشريع قانوني لتعديل قانون التقاعد واستثناء العمر منه كشرط للتقاعد”.