الأربعاء: 16 يونيو، 2021 - 06 ذو القعدة 1442 - 12:57 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي الثلاثاء البيشمركة والكرد بالمتاجرة بالسلاح وبيع الاسلحة والمواد الغذائية لعناصر تنظيم داعش الارهابي، فيما اشار الى اعتقال مجموعة من عناصر البيمشركة متلبسة بالجريمة في بادية الشرقاط.

 

وقال اللويزي لـ”عواجل برس”، ان “مجموعة من الكرد والبيشمركة وضعفاء النفوس استخدموا المناطق الحدودية بين محافظتي نينوى وصلاح الدين وقضاء الشرقاط التعاون مع العناصر الارهابية من تنظيم داعش الارهابي والمتاجرة بالسلاح والاعتدة والمعدات والمواد الغذائية وبيعها للتنظيم الارهابي”.

 
واضاف ان “القوات الامنية القت القبض بالفترة الماضية على مجموعة من منتسبي البيشمركة في قاطع صلاح الدين قرب بادية الشرقاط متلبسه بالجريمة وهي تبيع الاسلحة والاعتدة لعناصر تنظيم داعش الارهابي”، مؤكدا ان “من يتعامل ويتعاون مع داعش الارهابي سواء كان للمتاجرة بالسلاح او المواد الغذائية هو شريك في قتل العراقيين”.

 

واشار اللويزي الى ان “الكرد والبيشمركة يستخدمون قضاء سنجار مقرا لهم للمتاجرة بالسلاح والاعتدة وبيع المواد الغذائية الى عناصر تنظيم داعش الارهابي”، منوها الى انه “لايعلم ان كانت رئاسة اقليم كردستان لها علم بتعامل وتعاون عناصر من البيشمركة مع تنظيم داعش الارهابي”.

 

وطالب اللويزي رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ الاجراءات اللازمة ومفاتحة رئاسة اقليم كردستان لمعرفة الحقائق والجهة المسؤولة عن بيع السلاح لداعش الارهابي.