السبت: 28 نوفمبر، 2020 - 12 ربيع الثاني 1442 - 11:02 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 23 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

اتهم عضو مجلس النواب، منصور البعيجي، الجمعة، الحكومة بإقتراض الأموال لإرسالها إلى حكومة كردستان تحت ذريعة تسديد الرواتب، فيما شدد على عدم السماح للحكومة بالقيام بذلك.
وقال البعيجي، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “اغلب النواب لن يسمحو للحكومة باقتراض الاموال وارسالها الى حكومة اقليم كردستان متحججين بتسديد الرواتب الى الموظفين وان الاموال ترسل الى حكومة كردستان بدون قيد او شرط” .
وأضاف، أن “وزارة المالية والجهات المختصة قد صرحو نهاراوجهارا عند تصويت مجلس النواب على الاقتراض من اجل دفع الرواتب ان رواتب موظفي الدولة مؤمنة حتى نهاية العالم حتى تفاجئنا بتقديم طلب اخر للاقتراض والاموال ترسل الى الاقليم بدون قيد او شرط “.
ودعا، الحكومة إلى “عدم ارسال دينار واحد الى حكومة اقليم كردستان بسبب عدم التزامها واحترامها للقانون والدستور بتسليم ايرادتها الى الحكومة الاتحادية الامر الذي يحتم على الحكومة الاتحادية تطبيق القانون والدستور وعدم ارسال الاموال مهما كان السبب لان حكومة الاقليم لم تلتزم بواجباتها اتجاه الحكومة الاتحادية “.
وشدد بالقول: “من غير المعقول ان يتم تأخير صرف رواتب الموظفين لاكثر من ٤٥ يوم والاموال ترسل الى حكومة اقليم كردستان بدون قيد او شرط لذلك على الحكومة الاتحادية ان تطبق القانون والدستور وان لاتجامل حكومة الاقليم على حساب محافظاتنا لان هذا الامر غير مقبول ولايمكن القبول به نهائيا وسيكون لنا موقف داخل قبة البرلمان