الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 08:48 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الجمعة، “حق” الحكومة الطعن في قانون الموازنة المالية العامة لعام 2017، وفيما أشار إلى أن الموازنة أقرت بشكل “تمشية حال”، دعا الكتل السياسية إلى الابتعاد عن “المزايدات” و”الدعايات الانتخابية”.

وقال جعفر في تصريح صحفي ، إن “على مجلس النواب إيجاد البدائل اللازمة لسد العجز في الموازنة”، لافتا إلى أن “الموازنة أقرت بشكل تمشية حال لعدم وجود أموال مدورة”.

وأضاف أن “من حق الحكومة الطعن بأي فقرة بالموازنة فيها جنبة مالية”، داعية الكتل السياسية إلى “الابتعاد عن المزايدات والدعايات الانتخابية ومراعاة مصلحة الحكومة نتيجة تمرير بعض المواد دون موافقتها”.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، اتهاما مباشراً للبرلمان بمناقلة أموالاً تبلغ 50 مليار دينار لزيادة رواتب أعضائه، فيما لفت إلى أن تلك الأموال سُجلت بعنوان “تخصيصات للفقراء”.

وأرسل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الأول الأربعاء، كتاباً رسمياً لمجلس الوزراء تضمن دعوة لحضور رئيس المجلس حيدر العبادي إلى جلسة البرلمان التي عقدت أمس الخميس من أجل إعادة مناقشة الموازنة، إلا أن الأخير لم يحضر إلى الجلسة.