الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 03:17 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

اكد نائب عن دولة القانون ، الاحد ، أن وفد السعودية برئاسة وزير الخارجية عادل الجبير الذي يزور العراق حاليا زود الحكومة الاتحادية بمعلومات امنية عن السعوديين المنضمين الى تنظيم داعش الارهابي ويقاتلون معه في الموصل ، معلنا عن تقديم (500) مليون دولار لدعم صندوق المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية .

 

 

وقال النائب جاسم محمد جعفر لـ “عواجل برس” , إن” زيارة وزير الخارجية السعودي ستفتح افاقا واسعة للعلاقات الثنائية بين الطرفيين ، وفيما وصف زيارة الوفد بـ “الموفقة” اشار الى ان الزيارة ستكون لها مردودات ايجابية خلال الفترة المقبلة.

 

واضاف جعفر أن”هناك توجها من السعودية لمساعدة العراق بالقضاء على المجاميع الارهابية وتزويد الحكومة الاتحادية بالمعلومات الامنية عن السعوديين المتواجدين في مدينة الموصل ، فضلا عن وعود سعودية قديمة حول تقديم (500) مليون دولار لصندوق دعم المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية .

 

 

وتابع جعفر أن ” الية دفع تلك المبالغ تتم عن طريق منظمة الامم المتحدة التي تستلم المبالغ والاتفاق مع الحكومة الاتحادية والمحافظين وصندوق اعمار المناطق بصرف تلك المبالغ موضحا أن ” زيارة الوفد الى العاصمة ليست مفاجئة ، وانما متفق عليها منذ عدة اشهر”.

 

 
تجدر الاشارة الى ان زيارة وزير الخارجية السعودي هي الاولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع المستوى الى العراق منذ عام 2003 .