الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 05:56 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

عقدت في مكتب مجلس النواب بالبصرة ندوة حوارية لمناقشة مشروع تحويل شركة البتروكيمياويات على ملاك وزارة النفط بحضور النائب زاهر العبادي وعدد من منتسبي شركة البتروكمياويات.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي ” إن الغرض من إقامة هذه الندوات هي لإشراك المنتسبين بالخطوات العملية واطلاعهم على الخطوات التي قمنا بها من المخاطبات الرسمية مع الوزارات المعنية وهي وزارة الصناعة ووزارة النفط اضافة الى المؤتمرات الصحفية بهذا الصدد.

واكد ان شركة البتروكيمياويات في محافظة البصرة من المراكز الاقتصادية والمالية والتي تحظى بكفاءة مهنية من مهندسين وفنيين ، مشيرا يتوجب على الحكومة استثمارها والسعي الى تطويرها كونها مشروع وطني لو أُعيد النظر به لأخذ صدى عالميا واسعا .

واضاف العبادي” ان موضوع البتروكيماويات موضوع مهم ويجب ان يأخذ صداه لأنه يهدف الى النهوض بواقع العمل الصناعي سيما وان هناك شركات صناعية مهمة وتخدم الانتاج الوطني تنطوي تحت عنوان الشركة العامة للبتروكيمياويات . وكشف العبادي عن وجود تحايل واضح المعالم في تسويف النهوض بالواقع الصناعي في المحافظات الجنوبية ومن ضمنها مشروع نبراس للبتروكيمياويات وطالب ” وزير الصناعة محمد شياع السوداني بإعادة النظر بموضوع البتروكيمياويات وإعداد خطة جديدة بالاهتمام بالشركات الصناعية وتجاهل آراء الوكيل الفني في الصناعة الذي يستخف بالصروح الصناعية في المناطق الجنوبية واستبداله بمتخصصين ينظرون بعين الاعتبار للمصلحة العامة.

وعلى هامش الندوة عقد مؤتمر صحفي مشترك للنائب زاهر العبادي مع منتسبي البتروكيمياويات طالب خلاله وزير الصناعة بالاهتمام بالموضوع بشكل جدي كما طالب وزير النفط بالموافقة التحريرية لتطمين المنتسبين بمشروع التحويل، واستغلال طاقاتهم لمافيه خدمة البلاد.