الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 12:34 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 5 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

أكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، انهم لن يمنحوا الثقة للحكومة الجديدة اذا جاءت بالمحاصصة والضغوط، مطالباً رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بعدم الخضوع لأي ضغوط قد تمارس عليه وان يختار شخصيات مستقلة.

 

وأشار  البعيجي في بيان صحفي الى ان “رئيس الوزراء المكلف جاء الى هذا المنصب نتيجة دماء سفكت من اجل الإصلاح  والقضاء على الفساد المستشري لذلك يجب عليه ان يلتزم بوعوده التي قطعها لابناء الشعب ويختار كابينة وزارية غير متحزبة حتى يستطيع ان يعبر بالبلد الى بر الامان خلال الفترة الانتقالية لحين اجراء انتخابات عادلة.

  

واضاف ان “المرحلة الحالية التي يمر بها البلد مرحلة خطرة جدا ولاتقبل المماطلة والاتفاقات في الغرف المظلمة كما كان يحدث سابقآ ورئيس الوزراء المكلف يدرك هذا الامر جيدا لذلك يجب عليه ان يختار كابينة وزارية قوية يستطيع من خلالها قيادة البلد ونحن سنكون داعمين له  .

 

وتابع أن “الكابينة الوزارية المقبلة في حال نجحت تحسب للسيد محمد توفيق علاوي وفي حال اخفقت ستحاسب وبشدة داخل قبة البرلمان لانه اختار وزرائه بعيدا عن ضغوط الكتل والاحزاب وفي حال فرضت عليه الاحزاب عليه ان يخرج للشعب ويسمي الامور بمسمياتها ليعرف الكل من فرض وزراء ويكون بمواجهة الشعب وان لايرمي كل طرف الاخفاق على الطرف الاخر والجميع مشتركين بالحكومة كما كان يحدث سابقاً”.