الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 04:44 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 4 فبراير، 2020

عواجل برس/ متابعة

كشفت النائب هدى سجاد، عضو ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، موقف الائتلاف بشأن تكليف محمد توفيق علاوي لتشكيل الحكومة الانتقالية، مؤكدة انهم يستبشرون خيرا به.

وقالت سجاد انه “نتمنى ان يكون علاوي بعيدا عن الاملاءات الحزبية والمحاصصة المقيتة في تشكيل حكومته، ونحن في ائتلاف النصر لانؤشر على الاشخاص بقدر مانؤشر على الاداء الحكومي والكفاءة في ادارة الوزارات “.

واضافت: “على رئيس الوزراء المكلف تشكيل حكومة ذات قوام ومهام واضحة لتحقيق اهداف الناس وحاجاتهم بعيدا عن الشروط التي تفرضها عليها هذه الكتلة او تلك”، مشيرة الى انه الزم نفسه بوعود وتعهدات اعلنها للشعب بعد تكليفه وعليه ان يعرف كيف يبعد الفساد عن مؤسسات الدولة واعداد خطط كفيلة للنهوض بواقعها .

وتابعت: “هناك ملفات شائكة يجب على رئيس الوزراء ان يضع لها حلول وهي تخص النفط ووزارة المالية، والمشاكل مع اقليم كردستان، فضلا عن حصر السلاح بيد الدولة “، مؤكدة ان “علاوي قادر على تحقيق شيء اذا رفض التدخلات الحزبية، كما كنا نتمنى ان يفعل عادل عبد المهدي ويخرج للاعلام يعلن من هي الجهات التي تضغط عليه وتمارس نفوذها لتعطيل عمل الحكومة وما ادت اليه لايصال البلد لهذه المرحلة”.

وبينت سجاد: ان فشل عبد المهدي في هذه المرحلة بالذات هو مااجبر الكتل السياسية للذهاب الى اختيار محمد علاوي كبديل ناجح للمهمة ويتميز عن غيره من المرشحين في كثير من الامور للترتيب الى اجراء انتخابات مبكرة “، مؤكدة ان خير دليل سيكون على نجاح علاوي هو في حال تمكنه من تشكيل حكومة دون تدخل الاحزاب وبادواته الخاصة.