الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 04:00 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 22 يناير، 2017

عواجل برس _ خاص
كشف النائب عن كتلة الاحرار عبدالعزيز الظالمي الاحد ان مفوضية الانتخابات مبنية على اسس طائفية وفيما اشار الى حدوث حالات تزوير كثيرة في عملية فرز الاصوات داخل المفوضية اكد سيطرة بعض الاحزاب السياسية على عمل المفوضية.
وقال الظالمي لـ “عواجل برس”  ان كتلة الاحرار بادرت الى استجواب مفوضية الانتخابات و المطالبة بابعادها عن المحاصصة و التوافقات السياسية.
واضاف الظالمي ان بعض الكتل السياسية لديها الرغبة في التوقيع على قضية الاستجواب وابعاد المفوضية عن المحاصصة فضلاعن رغبة الكتل باستجواب المفوضية داخل مجلس النواب.
. واكد الظالمي على مطالبة كتلته بتغيير المفوضية قبل اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة موضحا ان جميع اعضاء المفوضية هم من المتحزبين وهذا لاينسجم مع عملها المستقل.
وبيّن الظالمي ان هناك عددا من المقترحات وضعتها اللجنة القانونية في مجلس النواب منها ان تستبدل اعضاء المفوضية بقضاة مستدركا ان كتلة الاحرار رفضت ذلك بسبب من يريد الطعن في النتائج يجب ان تكون هنالك سلطة مستقلة تنظر الى الطعن المقدم من اية جهة كانت واذا كانت السلطة القضائية مسؤولة عن المفوضية وادارة شؤون الانتخابات هذا لن يترك المجال للطعن.