الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 08:08 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 28 يناير، 2017

عواجل برس _  بغداد

 

أكد عضو برلمان اقليم كردستان فمان فيصل، السبت، ان اقليم كردستان لا يرغب باي مواجهة بين القوات العراقية، فيما اشار الى انه اذا استمر الحشد الشعبي على التجاوزات ضد البيشمركة سيثبت انه ينفذ “اجندات دول اقليمية”.

 
وقال فيصل في تصريح صحفي ان “اقليم كردستان لا يرغب باي مواجهات بين القوات العراقية بما فيها قوات الحشد الشعبي والبيشمركة”، معتبرا ان “اي مواجهة بين هذه القوات ستكون في صالح ارهابيي داعش”.

 

واضاف فيصل ان “جميع المكونات العراقية بما فيها الكرد لها الحق في التعبير عن طموحاتها وانها بحاجة ايضا الى تقارب وتفاهم اكثر خصوصا في مرحلة مابعد داعش”، لافتا الى انه “اذا استمر الحشد الشعبي على هذه التجاوزات ضد البيشمركة سيثبت ان ممارسة تلك التصرفات هي تنفيذ لاجندات دول اقليمية وبالتي تلحق الضرر بالعراق”.

 

وكان مصدر في قوات الپيشمركة قد اعلن اول امس الخميس، ان قواته تعرضت في سنجار لقصف بالهاونات والراجمات من قبل قوات الحشد الشعبي، وهدد برد ماحق في حال تكراره.

 
فيما اعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس الجمعة، عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تعرض موقع للبيشمركة ب‍سنجار لاطلاق نار من قبل بعض عناصر الحشد، فيما شددت على ضرورة منع تكرار مثل هذه الاخطاء التي لا تخدم سير المعارك.