الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 12:47 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 11 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

عـد النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله ان الاستفتاء على استقلال كردستان سيبقى ادعاء حزبيا بحتا لحين مناقشته داخل برلمان الاقليم واتخاذ قرار بشأنه .

 

وقال في مؤتمر صحفي اليوم ان “وفدا من الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني زارا بغداد مؤخرا وعقدا اجتماعات مع ممثلي الرئاسات الثلاث ومسؤولين حكوميين حول قضية الاستفتاء في اقليم كردستان”، معتبرا ان ” هذا الوفد لايمثل شعب الاقليم بأي شكل من الاشكال وانما هو وفد حزبي ضم اشخاصا يمثلون احزابهم فقط“.

 

واضاف ان “الجهة الرسمية الوحيدة الممثلة للشعب الكردي وتتحدث بأسمهم هي برلمان الاقليم فقط والذي هو معطل حاليا بقرار حزبي وشخصي”، مبينا ان “مسالة الاستفتاء ستبقى ادعاء حزبيا بحتا لحين مناقشتها داخل برلمان الاقليم واتخاذ قرار بشأنها ، على اعتبار ان برلمان الاقليم مؤسسة دستورية تعبر عن ارادة شعب كردستان“.

 

واوضح، ان “الحزبين يستخدمان الاستفتاء للتغطية على فشلهما الذريع في كافة المجالات ماجعلهما يستخدمان الشعارات القومية الرنانة لالهاء الجماهير عن المطالبة بحقوقهم،

 

وانتقد رئاسات الجمهورية والوزراء والنواب بسبب اجتماعها مع اعضاء الوفد الحزبي باسمائهم وصفاتهم ، معتبرا انه “من المعيب ان يتم بحث ملفات مهمة وقضايا ستراتيجية بين الاحزاب ورجال الدولة ،والتي يفترض ان يتم بحثها من قبل مؤسسات الدولة العراقية مع المؤسسات الدستورية في الاقليم”.