الأربعاء: 20 نوفمبر، 2019 - 22 ربيع الأول 1441 - 08:43 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 22 سبتمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

أتهم النائب عن محافظة ديالى رياض التميمي، اليوم الاحد، الحكومة المحلية باستغلال الاموال المخصصة للمحافظة، في الدعاية الانتخابية.

 

وقال التميمي في بيان تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، انه “كان لنا لقاء في مقر وزارة التخطيط وبحضور وكيل وزارة التخطيط والمالية ماهر دوهان ولجنة الموازنة الوزارية المشرفة على المشاريع في محافظة ديالى المشكلة من قبل وزير التخطيط حسب كتابنا وبحضور مدراء دوائر محافظة ديالى كافة وبعض من مدراء الوحدات الإدارية من أجل مناقشة العدالة في توزيع الموازنة”.

 

واضاف ان “المناقشة كانت أمام كافة مدراء الدوائر الذين اعترضوا على عدم ادراج المشاريع الحيوية المهمة التي تم رفعها من قبلهم وبمصادقة المجلس المحلي ورئيس الوحدة الإدارية إلى المحافظة”.

 

وتابع انه “تبين ان الموازنة الموجودة في الوزارة تختلف عن الموارنة المصوت عليها من المجالس المحلية معدة من مجلس المحافظة والمحافظ بدون علم الوحدات الإدارية ودوائر المحافظة”.

 

واشار الى انه “من خلال المتابعة حصلت الموافقة على تعديل موازنة المحافظة وفق قانون الموازنة والبرنامج الحكومي”، موضحا ان “موازنة المحافظة قد استغلت من قبل الحكومة المحلية من المحافظة ومجلسها”.