الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 08:39 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 9 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اتهم عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الخميس، وزارة الداخلية بالتعامل بـ”انتقائية” مع توصيات اللجان التحقيقية الخاصة بـ”المجازر الدامية” داخل المحافظة، داعيا وزير الداخلية إلى فتح ملف توصيات تلك اللجان والعمل على معرفة أسباب عدم تطبيق معظم توصياتها.

وقال التميمي في حديث صحافي، إن “ديالى تعرضت بين عامي 2015-2016 الى سلسلة من المجازر الدامية التي راح ضحيتها مئات الأبرياء في المقدادية والهويدر وبني سعد والخالص، فيما تم تشكيل لجان تحقيقية بعضها بإشراف من قبل رئاسة الوزراء”، مبينا أن “تلك اللجان خرجت بمجموعة توصيات اغلبها لم تنفذ”.

وأضاف التميمي، أن “وزارة الداخلية تعاملت مع توصيات تلك اللجان التحقيقية بانتقائية، لاسيما فيما يتعلق بنقل أو استبدال قيادات أمنية، وهذا أمر مؤسف للغاية ولا نعرف اسبابه”، داعيا وزير الداخلية الجديد إلى “ضرورة فتح ملف توصيات اللجان التحقيقية في ملف مجازر ديالى والعمل على معرفة أسباب عدم تطبيق معظم توصياتها”.

وتابع، أن “الانتقائية في تطبيق توصيات اللجان التحقيقية في مجازر ديالى الدامية هي من تقف وراء الخلل الامني الداخلي الحاصل في بعض المناطق، خاصة زيادة أنشطة الخلايا النائمة للجماعات المتطرفة وتكرار أعمال العنف التي حصدت أرواح الكثيرين خلال الاشهر الماضية”.