الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 10:26 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 2 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

رفض النائب عن محافظة المثنى عبد العزيز الظالمي الخميس قرار اللجنة الامنية وقيادة شرطة المحافظة لاستخدام نظام الكفيل على المواطنين من المحافظات الاخرى للدخول الى المحافظة، عادا القرار بالمجحف والمخالف للدستور.

وقال الظالمي لـ”عواجل برس”، انه “يحق للمواطن العراقي التنقل بين المحافظات العراقية حسب القانون والدستور وليس من حق اية جهة منع العراقيين من الدخول المحافظة او منطقة معينة”، لافتا الى ان “قرار استخدام نظام الكفيل او منع المواطنين من الدخول الى محافظة معينة مجحف ويؤثر سلبا على نفسية المواطن”.

واضاف ان “قرار اللجنة الامنية في مجلس محافظة المثنى وقيادة شرطة المحافظة باستخدام نظام الكفيل لدخول المواطنين من المحافظات العراقية الى المحافظة مرفوض من قبل ممثلي الشعب في مجلس النواب”، مطالبا بالوقت ذاته الحكومة المحلية ومجلس المحافظة ووزارة الداخلية بالغاء القرار المجحف المخالف للدستور واتخاذ اجراءات اخرى بدلا عن هذا القرار.

واشار الظالمي الى ان “ٌالقرار سيكون مجحف على ابناء المثنى ويؤثر عليهم من الناحية الاقتصادية والاجتماعية وعلى الوافدين للمحافظة”.

وكان مجلس محافظة المثنى قرر في جلسته السابقة افرض نظام الكفيل على المواطنين القادمين من محافظات اخرى للدخول الى محافظة المثنى.