الثلاثاء: 14 يوليو، 2020 - 23 ذو القعدة 1441 - 06:29 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 1 يونيو، 2020

عواجل برس/ بغداد

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة ارادة حسين عرب، اليوم الاثنين، عن تفاصيل تشكيل “كتلة عابرة” لدعم حكومة مصطفى الكاظمي.

 

وقال عرب في تصريح لصحيفة الشرق الاوسط تابعته “عواجل برس” إن “هؤلاء النواب الذين يمثلون كتلا مختلفة يريدون دعم الدولة والحكومة بمعنى أن ما يسعون إليه تحالفا سياسيا يقف وراء رئيس الوزراء حيال الكتل الأخرى بقدر ما يعني هذا التحالف اتخاذ مواقف باتجاهين وهما دعم الدولة والحكومة وتقويم عمل البرلمان والحكومة معا بحيث يكون هذا الدعم بالاتجاه الصحيح الهادف في النهاية إلى تقويم عمل الدولة التي تمددت عليها خلال السنوات السابقة الحكومات بينما الحاجة ماسة اليوم لأن تكون لدينا دولة قادرة على مواجهة الأزمات والتحديات معا”.

 

ويرى عرب أن “هذا التحالف الذي بدأت ملامحه الأولى تتضح من خلال رغبة عدد كبير من النواب الانخراط فيه يعتمد على دراسة القوانين المهمة والوقوف مع الحكومة في مواجهة الأزمة المالية والأزمة الصحية التي عصفت في البلاد، فضلاً عن السعي لمعالجة الأخطاء الكارثية التي ارتكبتها الحكومة السابقة والتحالفات السابقة”.

 

ويأمل عرب أن ” يكون التحالف المرتقب تحالفاً مؤثراً نحو توجهات الإصلاح الحقيقي من أجل الارتقاء بعمل الدولة بالدرجة الأساسية”.

 

وحول ما إذا كان هذا التجمع سياسيا أم لا يقول عرب إن “هذا التكتل ليس سياسيا وإنما هو برلماني لأن أي تحالف سياسي يمكن أن تكون له توجهات مختلفة نحن نريد أن نبتعد عنها؛ لأن ما نريده هو تخطي الأخطاء والسلبيات السابقة التي كانت سياسية في الغالب”.