السبت: 24 أغسطس، 2019 - 22 ذو الحجة 1440 - 04:24 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 13 أغسطس، 2019

عواجل برس / بغداد

أكد النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، ان على القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي إلى ضرورة الحد من تواجد القواعد ومراكز التدريب العسكري داخل المدن وشن حملة للمتابعة والتفتيش على المناطق السكنية.

وجاء ذلك على اثر انفجار كدس للعتاد في قاعدة الصقر في قاطع الرشيد ومناطقها المجاورة وبين الربيعي في بيان “خطورة استمرار وجود المعسكرات والأكداس في المدن والمناطق السكنية وتهديدها لأمن المواطنين وحياتهم”.
وشدد الربيعي على “ضرورة متابعة هذا الملف ويكون على إطلاع من قبل مديرية الدفاع المدني وكيفية اختار المكان وسلامة التخزين من الانفجار وعلى ان لا يكون معلن ومعروف لدى عامة الناس حتى نتفادى الاعتداء والحفاظ على سلامة المجتمع”.
وكان حريقاً كبيراً أندلع مساء أمس الاثنين في مخزن أسلحة يديره فصيل من الحشد الشعبي مما تسبب في انفجارات سمع دويها في أنحاء من العاصمة بغداد وأسفرت عن استشهاد شخص وإصابة 29 آخرين.
ويقع المخزن داخل مقر للشرطة الاتحادية قرب علوة الرشيد جنوبي العاصمة بغداد ويضم صواريخ قصيرة المدى وصواريخ كاتيوشا كانت موجودة بالمخزن.
وتسبب الحريق تسبب في إطلاق بعض الصواريخ التي سقطت في أحياء على بعد كيلومترات في منطقة أبو دشير القريبة وأصابت 14 شخصا معظمهم أطفال وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر إن معظم الجرحى خرجوا من مستشفيات المنطقة حيث لحقت بهم إصابات طفيفة.
وأشار مصدر بالشرطة إلى أن الحريق ربما وقع بسبب إهمال أفضى إلى أوضاع تخزين سيئة وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأمرت وزارة الداخلية بفتح تحقيق.