الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 10:02 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 2 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

عد النائب عن كتلة الاحرار النيابية غزوان الشباني ,الخميس, اختيار وتصويت اعضاء مجلس النواب على قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية ضرب إرادة المتظاهرين “عرض الحائط”، فيما اشار الى ان الاعرجي متحزب وغير كفوء ولا يصلح ان يكون وزيرا للداخلية.

 

 

وقال الشباني لـ”عواجل برس”، ان “كتلة الاحرار النيابية امتنعت عن التصويت على اختيار قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية في جلسة الاثنين الماضي لمجلس النواب لقناعتها بعدم كفائته وقدرته على ادارة الوزارة”.

 

 

واضاف ان “تصويت مجلس النواب على اختيار الاعرجي وزيرا للداخلية هو تكريس للمحاصصة الحزبية وضرب ارادة المتظاهرين المطالبين بالإصلاح عرض الحائط”، مبينا ان “تصويت مجلس النواب على الورزاء المتحزبين اما هي الا رسالة واضحة للشعب العراقي ان الوزارات والمناصب العليا تدار من قبل الاحزاب السياسية” .

 

 

ولفت الشباني الى ان “وزير الداخلية الجديد المرشح من التحالف الوطني حاصل على شهادة البكالوريوس “علوم اسلامية” وليس خريجا للكلية العسكرية مثل ما اشيع في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

 

 

وكان مجلس النواب صوت في جلسة، الاثنين الماضي، على المرشح من كتلة بدر قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية ومرشح تحالف القوى العراقية عرفان الحيالي لوزارة الدفاع.