الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 03:45 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس _  بغداد

 

 

اكد النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية غزوان الشباني، الاثنين، ان استضافة رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع في لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية كشفت مستجدات جديدة في مجريات الاحداث، معتبرا ان وجود ربيع بالبرلمان ضروري لاعطاء الدلائل والوقائع الجديدة التي تكشف حجم المتورطين.

وقال الشباني في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضره ، مراسل “عواجل برس”، انه “في الوقت الذي يحترم مجلس النواب واعضاءه الاليات الدستورية ومن اهمها الاستجواب، يجب التركيز على مهنية هذه الالية وان لا تكون دائرة للاستهدافات”، مبينا ان “موضوع اعفاء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات رغم الشبهات التي تحوم على عمل هذه الهيئة فأن هناك مستجدات في مجريات الاحداث حصلت حين استضافة رئيس الهيئة في لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية”.

واضاف الشباني ان “رئيس الهيئة تطرق الى مجموعة ضغوطات تمارس على الهيئة وتدخل سافر في عملها”، مشيرا الى انه “كشف خلال استضافته في اللجنة مجموعة من الجهات السياسية المتورطة في هذه التدخلات وربما من بينها النائبة المستجوبة”.

وتابع “لو تسنى لرئيس الهيئة الحضور في جلسة الاستجواب لكانت الظروف اكثر وضوح ولكشفت اسماء ووثائق وملفات خطيرة”، مشددا على “ضرورة وجود رئيس هيئة الاعلام والاتصالات في مجلس النواب لاعطاء الدلائل والوقائع الجديدة التي تكشف حجم المتورطين والتي فيها اشارات قد تغير قناعات مجلس النواب فيما لو عرضت الاسماء المتورطة”.

واكد الشباني على اهمية “ان يكون الاستجواب مهني خاصة وان رئيس هيئة الاعلام اشار الى الضغط بحقه مورس بشكل واضح للحصول على مكاسب مادية من قبل بعض الاطراف”.