الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 05:35 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 11 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الثلاثاء، عن “فرض” بعض الكتل السياسية مرشحيها للكابينة الحكومية على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي.

 

وقال البعيجي في بيان، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان على “رئيس الوزراء المكلف تقديم مرشحين مستقلين غير مفروضين من الاحزاب وسنمنحهم الثقة بالأغلبية”.

 

واضاف “بعض القوى السياسية تفرض مرشحيها على رئيس الوزراء المكلف تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي هو ابتزاز سياسي لا يمكن القبول به نهائيا”.

 

وأشار إلى أن “الشارع يغلي ويرفض اي مرشح تقدمة الاحزاب والقوى السياسية لشغل اي حقيبة وزارية بالحكومة المقبلة لذلك على هذه القوى ان تدرك خطورة الوضع العام في البلد ويجب تقديم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى”.

 

وأكد البعيجي انه “على جميع القوى السياسية ان تترك تشكيل الحكومة الجديدة لمحمد توفيق علاوي وان لا تفرض اي مرشح عليه وفي حال تم فرض مرشح من قبل بعض القوى على تقديم مرشح مستقل ونحن سنمرره بالأغلبية داخل قبة البرلمان كما مررنا قرار اخراج القوات الاجنبية من اراضينا”.

 

وأوضح ان “جميع القوى السياسية مسؤولة عما يجري في البلد وعليها ان تتحمل مسؤوليتها الكاملة وان لا تتنصل من واجباتها بحجة ان التظاهرات بعيدة عن محفظاتها وهي غير معنية بالتالي ان الجميع مسؤول”.

 

وشدد البعيجي ان على “جميع القوى الوطنية ان يكون لها وقفة جادة كما حصل بالتصويت على اخراج القوات الاجنبية ان يحصل بتمرير الحكومة المقبلة بالأغلبية السياسية على شرط ان يكونوا مستقلين تكنوقراط يستطيعون ادارة البلد خلال المرحلة المقبلة وتوفير الاجواء المناسبة لأجراء انتخابات مبكرة يستطيع من خلالها ابناء الشعب العراقي قول كلمتهم الفصل واختيار من يمثلهم”.