الأربعاء: 12 أغسطس، 2020 - 22 ذو الحجة 1441 - 11:43 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

استغرب النائب منصور البعيجي، الاثنين، موقف الحكومة العراقية الخجول مما يجري من احتلال للاراضي العراقية من قبل الجانب التركي وانتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة جراء مايحصل .


وأشار البعيجي، في بيان تلقت /عواجل برس/ نسخة منه، إلى ان “تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الامر تقوم بعملية احتلال للاراضي العراقية ولم نرى اي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي فأين اليمين الذي اقسمتو به على حماية البلد من اي اعتداء خارجي او داخلي”.


وطالب النائب، رئاسة مجلس النواب الى “عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التاخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة على اعتبار ان هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام باجراء رادع من قبل الجانب العراقي لمنع هذا التمدد التركي داخل اراضينا ولأي سبب كان”.


وانتقد في الوقت ذاته صمت الحكومة، تجاه “انتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة جراء مايحصل”.


وتساءل البعيجي: “هل يقبل الجانب التركي بان تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية داخل اراضيهم تطارد الارهابين عبر الحدود بالتاكيد لن يقبلو لذلك اي دولة تسمح اوتقبل بتدخل قوات بلد اخر داخل اراضيها لذلك يجب استخدام كافة الوسائل لاخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الامريكية من استخدام اي مناورات اوتدريبات عسكرية داخل اراضينا دون موافقة الحكومة الاتحادية حصرا”.