الجمعة: 13 ديسمبر، 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 - 07:56 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 16 نوفمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، السبت، أن الحكومة مقصرة في تنفيذ التزاماتها بالتعامل مع مطالب الجماهير، فيما تساءل من سيوفر الاموال بالسنوات المقبلة لتلك الاجراءات لاسيما ان الاقتصاد العراقي ريعي ويعتمد عل واردات النفط فقط.

 

وقال المسعودي في حديث لـه ، إن “الحكومة مقصرة في تنفيذ التزامتها بالتعامل مع مطالب الجماهير، لكن التقصير ليس فقط عليها بل يتعداها الى مجلس النواب ورئاسة الجمهورية والجهات القضائية”، مبينا إن “مجمل هذا التقصير من الجميع انسحب على عدم وجود الخدمات وانتشار البطالة وعدم وجود رؤية في ادارة البلد”.

واضاف المسعودي، أن “عدم وجود تلك الرؤية الواضحة جعل الاجراءات المتبعة في التعامل مع مطالب الجماهير هي ردة فعل على واقع موجود “، لافتا الى انه “من يحتاج وظائف يتم منحهم وظائف ومن يريد غيرها يتم ايجاد اليات لتنفيذها، لكن من سيوفر الاموال في السنوات القادمة خاصة ان الاقتصاد العراقي ريعي ويعتمد على واردات النفط”.

واكد المسعودي، انه “كان الاجدر بالحكومة تنسيط القطاعات الاخرى كالزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار لاستيعاب الايدي العاملة كحل ستراتيجي ودائمي للقضاء على البطالة وتفعيل الاقتصاد وزيادة الاموال الاستثمارية على حساب الاموال التشغيلية”.