الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 05:58 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 31 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

كشفت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي، الجمعة، عن توقف ثلاثين الف مشروعي صناعي وزراعي في العراق، عازية ذلك الى “الارهاب وعدم استقرار التيار الكهربائي” فيما اشارت إلى وجود خرق امني واستخباري لمؤسسات الدولة.

وقالت التميمي في بيان صدر على هامش مشاركتها في مؤتمر بشأن مكافحة الفساد مقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، وتلقت “عواجل برس”، نسخة منه، إن “ثلاثين الف مشروع صناعي وزراعي متوقف عن العمل في عموم العراق بسبب الارهاب وعدم استقرار التيار الكهربائي”.
واضافت التميمي أن “هناك خرق امني واستخباري لمؤسسات الدولة مايصعب محاربة الفساد ومواجهة الفاسدين بالاضافة الى وجود الجريمة الاقتصادية المنظمة وهذا مايرهب نواب في البرلمان وموظفين كثر في الدوائر الحكومية”، لافتة الى أن “هناك مبادرة عراقية بالتنسيق مع الامم المتحدة لتطوير استراتيجيات القطاع الخاص العراقي”.

وطالبت التميمي بأن “تكون لمنظمة (oesd) دورا في تطوير ستراتيجيات القطاع الخاص بمكافحة الفساد والقضاء عليه”، مشيرة الى أن “اغلب دول العالم تطور من ستراتيجاتها وطرقها في مكافحة الفساد لذلك يجب أستنساخ جميع التجارب الناجحة والاستفادة من الخبرات الدولية من اجل القضاء على الفساد والمفسدين”.

وتشارك التميمي في مؤتمر بعنوان “جمعيات الاعمال ومكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا”، والذي اقامته شبكة نزاهة الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع منظمة التنمية الاقتصاديةoecd في العاصمة الفرنسية باريس.