السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 09:42 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 2 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

النائب في كتلة التغيير الكردية هوشيار عبد الله، الأحد، أن اختيار محمد توفيق علاوي رئيساً للوزراء، ليس تغييرا بل استنساخ لتجربة عبد المهدي بدقة عالیة.

 

وقال عبد الله في تغريدة له عبر منصة “تويتر”، إن “محمد توفيق علاوي نسخة طبق الاصل من عبدالمهدي من کل النواحي، من حيث التفكير والتعامل، وطریقة التكليف باتفاق بين سائرون والفتح، وسيتضح الشبه أكثر خلال الأيام القادمة”.

 

وتابع: “وكأنما #العراق امام تكرار السیناریوهات والنماذج الفاشلة”، متعبراً أن “هذا لیس تغییرا بل استنساخ تجربة عبدالمهدي بدقة عالیة”.

 

 وكان محمد توفيق علاوي، قد أعلن، السبت (01 شباط 2020)، تكليفه رسمياً من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح بمنصب رئاسة الوزراء.

 

بعد ذلك، بارك زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت (01 شباط، 2020) بتكليف محمد توفيق علاوي، برئاسة الوزراء، فيما منع كل من ينتمي له بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقال الصدر عبر تغريدة على منصة تويتر: “اليوم سيسجل في تأريخ العراق بأن الشعب هو من اختار رئيسا لوزرائه وليس الكتل”، مضيفا: “اليوم نحن ملزمون بالاستمرار بالتظاهر السلمي، من اجل إكمال الكابينة المستقلة، النابعة من الشعب والى الشعب”.

 

وأكمل: “نأمل من الأخ محمد علاوي أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية ولا داخلية”.ا