الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 01:59 صباحاً
رياضة
الأثنين: 20 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قاد ليونيل ميسي فريق برشلونة حامل اللقب للفوز 4-2 على فالنسيا العنيدبعد ان هز الشباك مرتين مساء يوم الأحد ليستمر في مطاردة ريال مدريد المتصدر على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.
وفاجأ الياكيم مانجالا المعار من مانشستر سيتي الجماهير في نو كامب ووضع فالنسيا في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 29 لكن لويس سواريز أدرك التعادل على الفور لبرشلونة بعد رمية تماس نفذها نيمار.
وحصل المهاجم القادم من اوروجواي على ضربة جزاء بعد عرقلة من مانجالا الذي طرد لحصوله على إنذارين.
وتفوق ميسي على دييجو الفيس، الحارس المتخصص في التصدي لركلات الجزاء، للمرة الثانية هذا الموسم ليتقدم برشلونة في الدقيقة 45 لكن منير الحدادي المعار من الفريق الكتالوني أدرك التعادل لفالنسيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وسيطر برشلونة على الشوط الثاني وتقدم للمرة الثانية عبر ميسي الذي سدد كرة منخفضة داخل شباك الفيس.وفرط الفريق الزائر في فرصة التعادل بعدما تباطأ الحدادي في تسديد الكرة ليخطفها منه جيرار بيكي.
وهز اندريه جوميز لاعب برشلونة الشباك للمرة الأولى مع فريقه الجديد عندما حول تمريرة عرضية من نيمار الى داخل مرمى فريقه السابق.
ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 63 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن ريال مدريد بينما يملك اشبيلية 57 نقطة في المركز الثالث متقدما بنقطتين على اتليتيكو.
وسيكون ميسي الغائب الأبرز عن صفوف فريقه برشلونة في الرحلة التي سيخوضها إلى غرناطة ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني، وذلك بسبب تلقيه الإنذار الخامس في الليغا هذا الموسم. في الدقيقة 86 إنذاراً في مواجهة فالنسيا الأحد .
وتشير لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إلى أنّ أي لاعب يكون معرّضاً للإيقاف المؤقت لمباراة واحدة في حال جمعه لخمس بطاقات صفراء.