الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 07:33 صباحاً
رياضة
الجمعة: 13 يناير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

 
قاد الارجنتيني ميسي فريق برشلونة حامل اللقب للفوز 3-1 على اتليتيك بيلباو وتجاوز هزيمته في مباراة الذهاب والتأهل لدور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الخميس.

 
ووضع سواريز برشلونة في المقدمة بتسديدة مباشرة في الدقيقة 35 وهو الهدف رقم 100 للمهاجم القادم من اوروجواي منذ انضمامه لبرشلونة قادما من ليفربول في 2014.

 
فيما حصل البرازيلي نيمار على ركلة جزاء نفذها بنجاح بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني وهو هدفه الأول منذ تشرين الأول ليمنح برشلونة التقدم في مجموع المباراتين بعد الهزيمة 2-1 في الذهاب.

 
ورد بيلباو على الفور عندما أرسل المدافع البديل جوركا الوستوندو تمريرة عرضية إلى انريك سابوريت الذي أودعها المرمى بضربة رأس في الدقيقة 51. وضغط الفريق الزائر لمدة عشر دقائق لكن برشلونة نجح في الحفاظ على الفارق.

 
وأنقذ ميسي فريقه من اللجوء إلى وقت إضافي عندما سدد كرة من ركلة حرة اصطدمت بالقائم وهزت الشباك في الدقيقة 79 وهو الثاني بنفس الطريقة في أربعة أيام.

 
وقال لويس انريكي مدرب برشلونة للصحفيين بعد الفوز الأول في 2017 عقب هزيمة في مباراة الذهاب والتعادل 1-1 مع فياريال في الدوري يوم الأحد “لم نفقد تركيزنا. صنعنا العديد من الفرص واعتقد أن التأهل كان مستحقا.”

 
وأضاف “سيطرنا على المباراة ليلة امس واتليتيك لم يحصل على أي فرص.” وعانى برشلونة من أخطاء من حكم مباراة الذهاب وأفلت اريتز ادوريز من الطرد.

 
وانتفضت الجماهير غاضبة بعد إلغاء هدف لسواريز بسبب التسلل على نيمار.

 
وانضم برشلونة إلى الافيس والكوركون واتليتيكو مدريد وريال سوسيداد في دور الثمانية حيث تقام القرعة يوم غد الجمعة ويسعى كل من ريال مدريد وايبار وسيلتا فيجو في الانضمام إليهم عندما يحملون تقدما مريحا في مباريات الإياب اليوم الخميس.