الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 09:42 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 23 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

شكا عدد من المواطنين، الاربعاء، من تأخر معاملاتهم نتيجة عرقلتها من قبل مدير الشركة العامة للاستكشفات النفطية التابعة لوزارة النفط، مطالبين الوزارة بانصافهم وضرورة تدخلها لانهاء معاناتهم.

وقال المواطن محمد صبحي في حديث لـه”، “اني كمؤجر احد المحال في المجمع التابع للشركة نعاني من عرقلة معاملات التجديد الخاصة بهذه المحال من قبل مدير الشركة”، مبيناً أن “الدائرة القانونية في الشركة توافق على التجديد في حين يرفض المدير التجديد بحجج عديدة او يقوم بتحويلها الى احدى الدوائر التابعة للشركة والتي ليس لها علاقة بالموضوع”.

واضاف ان “عرقلة تجديد المعاملات من قبل المدير تأتي لغرض ابتزاز المواطنين لدفع اموال عبر بعض المعقبين المتواجدين بالقرب من الشركة”، مطالبا الوزارة بـ”التدخل ووضع حد لهذا التصرفات التي توذي المواطن”.من جانبه، يقول المواطن سلام محمد في حديث لـ السومرية نيوز”، إن “عدد المحال الموجودة في مجمع النهروان السكني التابع لشركة الاستكشافات النفطية تبلغ ما يقارب 70 محلا تتوزع ما بين الاسواق والافران والعدد اليدوية وغيرها من المحال التي تلبي كافة متطلبات المجمع”.

وأشار الى ان “صاحب المحل عليه ان يجدد في كل سنة عقد المحل من شركة الاستكشافات النفطية”، موضحاً أن “تجديد العقد يعني مراجعات تمتد لاشهر تنتهي باعطاء رشى لتمشية المعاملة والتي غالبا ما تعرقل من قبل المدير”.
وتابع أن “تجديد هذه المعاملات لا يحتاج كل هذا الروتين من الوقت وانما يحتاج فقط لبعض الساعات فقط”، مطالباً بـ”ضرورة وضع حد لهذه المأساة وان يتم وضع لجنة من قبل الوزارة لتمشية معاملاتنا بدون اي عرقلة او تاخير”.