الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 04:47 مساءً
رياضة
الجمعة: 24 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تشهد منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم يوم غد السبت مواجهات نارية ضمن الدور الاول من المرحلة الاولى ابرزها لقاء المتصدر النفط ووصيفه نفط الوسط في ملعب الاول.

وتجري المباراة في الساعة الثانية من بعد الظهر فيما تتجه الانظار صوب ملعب الشعب الدولي باقامة مباراتين الاولى تجمع الكهرباء مع الزوراء، والثانية القمة الجماهيرية بين الشرطة والطلبة اذ تحاول فيها الفرق استعادة مواقعها التي فقدتها في ضوء نتائج مباريات اليوم الجمعة.

وتشكل مباراة النفط وشقيقه نفط الوسط اهمية كبيرة للفريقين نظرا لصراعهما على صدارة الدوري التي يعتليها الاول الذي يراهن على ارضه من اجل حصد النقاط الثلاث وتوسيع الفارق مع منافسه فضلا عن ان ملعبه كان فالا حسنا عليه اذ انه لم يتعرض للخسارة عليه.

ويحاول المتصدر تجنب اي تعثر قد يصعب مهمته، حيث يتصدر لاتحة ترتيب الفرق برصيد 40 نقطة وبفارق 3 نقاط عن منافسه نفط الوسط الذي يتطلع للعودة الى مدينة النجف وفي جعبته نقاط المباراة التي ستجعله شريكا في الصدارة مع افضلية بامتلاكه مباراة مؤجلة مع فريق القوة الجوية كما انه يمتلك افضلية بعدم تعرضه للاخفاقة خارج ارضه .

وكانت نتيجة المرحلة الاولى قد انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

وفي المباراة الثانية يحاول فريق الزوراء استعادة مركزه الثالث من القوة الجوية وذلك بتخطي فريق الكهرباء وتبدو كفة النوارس راجحة للتحليق مجددا امام الفريق نفسه بعد ان تغلب عليه في المرحلة الاولى 2- صفر نتيجة الفوارق الفنية ما بين الفريقين لذا يطمح للفوز في البقاء في دائرة التنافس على الصدارة اذ يحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن الميناء الذي فاز اليوم على فريق الحسين 1- صفر .

وفي المقابل يحدو الامل فريق الكهرباء في تحقيق نتيجة ايجابية وعدم مواصلة نزيف النقاط في مبارياته الاخيرة بالرغم من صعوبة مهمته ويقف حاليا في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

ويشهد ملعب الشعب في الساعة الرابعة والنصف لقاء مهم بين الطلبة والشرطة والذييصعي التكهن في نتيجة مباراتهما للتقارب في مابينهما من ناحية الامكانات الفنية وامتلاكما ملاك تدريبي متمرس فضلا عن فارق النقطة الواحدة الذي يفصلهما لمصلحة الشرطة برصيد 34 نقطة في المركز السادس والطلبة 33 في المركز السابع لذا فانهما يطمحان لتحقيق الفوز للعودة الى مواقعهما التي فقدوها في مباريات اليوم للجوية والميناء .