الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 05:23 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 1 فبراير، 2017

عواجل برس  _ متابعة

 
كشفت مصادر أمنية أردنية عن هوية المطلوب الدولي الذي ألقي القبض عليه الاثنين 30/1/2017 في مطار الملكة علياء، بموجب تعميم دولي من الإنتربول (نشرة دولية حمراء).

 
وقالت مصادر أمنية اردنية إن المطلوب عراقي الجنسية، ويدعى ” زياد القطان “، ويتهم “بالإضرار العمدي بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي مليار دولار أمريكي”.

 

بينما بينت مصادر عراقية أن “المطلوب مسؤول سابق في وزارة الدفاع العراقية، وشغل منصب الأمين العام للوزارة في عهد الوزير حازم الشعلان بحكومة إياد علاوي، واسمه الحقيقي زياد قطان، تورط بقضايا اختلاس، وهرب إلى إحدى دول أوروبا الشرقية، قبل أن يقبض عليه في الأردن”.

 

وكانت إدارة الإعلام الأمني الأردني قالت إنه تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادما من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي، بعد تدقيقه على نظام السيطرة ومنظومة الاتصال الدولية، التي أشارت إلى وجود طلب دولي بحقه، وجرى اصطحابه؛ لاتخاذ كافة الإجراءات الشرطية بحقه، وجرى إيداعه للقضاء بعد ذلك”.

 
وتابعت إدارة الإعلام الأمني بأنه تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دوليا؛ من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية، وبالطرق الدبلوماسية؛ للنظر بطلب تسلميه إليهم عن طريق القضاء الأردني.