الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 07:32 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 20 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

بعد وفاة مواطنين إيرانيين في إيران بفيروس كورونا، قبل قليل صرحت وزارة الداخلية إنها ستمنع دخول الإيرانيين للعراق إذا طلبت منها ذلك وزارة الصحة!

يعني وزارة الداخلية ما تقدر الخطر اللي يهدد حياة المواطنين رغم إن [وظيفتها] حماية أرواحهم [صورة هاني رمزي تدخل هنا]

اني هسه انتظر وزارة الصحة تصرّح بأنها ستوصي بمنع إدخال الإيرانيين للعراق اذا طلبت ذلك وزارة السياحة والآثار باعتبار دخول الإيرانيين للعراق لأغراض هي من صلب اختصاصها.

وزارة السياحة والآثار بدورها راح تصرح إنها ستوصي بذلك اذا طلبت وزارة المالية لإن دخول الزوار يعني إيرادات مالية وكذا.

وزارة المالية هي الأخرى راح تصرح بأنها ستوصي بهالاجراء اذا أبلغها مجلس الوزراء لأن الإيرادات داخله ضمن الموازنة والتخصيصات والتبويبات..الخ

مجلس الوزراء راح يصرح بأنه مجلس وزراء لحكومة مستقيلة وانتظروا أن يمنح البرلمان الثقة للحكومة الجديدة حتى توعز لوزارة المالية أن توعز لوزارة السياحة أن تبلغ وزارة الصحة أن تطلب من وزارة الداخلية أن تمنع دخول الإيرانيين للعراق!

البرلمان بدوره راح يسولف بالاستحقاقات المكوناتية وتفاهمات الكتل والتوافقات السياسية من أجل تشكيل حكومة توافقية تلبي متطلبات جميع فئات الشعب تبلغ وزارة المالية أن تخبر وزارة السياحة أن توعز لوزارة الصحة أن تطلب من وزارة الداخلية إغلاق الحدود العراقية مع إيران لمنع دخول المواطنين الإيرانيين للعراق.

طبعا خلال هالوقت فيروسات كورونا تكون متجمعة على النقاط الحدودية بانتظار موافقة الجانب العراقي من عدمها حتى تقرر تجتاح العراق لو لا؟!