الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 04:53 مساءً
رياضة
الأربعاء: 8 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

يستأنف منتخبنا الوطني بكرة القدم الشاطئية يوم غد الخميس تدريباته في بغداد استعدادا لبطولة اسيا والتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم بعد ان منح الملاك التدريبي راحة لجميع اللاعبين بسبب الجهد الذي بذلوه خلال معسكره التدريبي الذي اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت وتخلله اقامة ثلاث مباريات تجريبية خسرها جميعا مع المنتخب اللبناني.

ويدخل المنتخب يوم الرابع عشر من الشهر الحالي معسكرا تدريبيا في محافظة البصرة لمدة ستة ايام ومن ثم يستعد للذهاب الى ماليزيا للمشاركة في بطولة اسيا والمؤهلة الى نهائيات كاس العالم للمدة من 4 إلى 11 آذار المقبل.

وطالب مدرب منتخبنا الوطني راشد دَاوُدَ  بدعم المنتخب من قبل الاعلام خلال الفترة المقبلة، مضيفا ” طموحنا ان نصحح الاخطاء قبل الذهاب الى تصفيات كاس العالم ونقدّم شيئا يليق بسمعة العراق بالرغم من صعوبة المجموعة الثالثة التي وصفها البعض بالحديدية اذ تضم  منتخبات اليابان، الإمارات، ، قطر ”

واشار الى انه فكر بالاستفادة من مباريات معسكر لبنان من دون النظر للنتائج من خلال القرار بخوض اللقاءات التجريبية مع المنتخب اللبناني  دون  اجراء مباريات مع  الأندية اللبنانية لان نتائجها معروفة بتحقيق الفوز الذي يغطي جميع السلبيات، لذلك كان خيار اللعب مع منتخب لبنان هو الأفضل ناهيك عن نتائج المباراة لاسيما وان المنتخب اللبناني صاحب التصنيف (٢١) عالميا ولديه مدرب برازيلي وملعب قانوني ويمتلك لاعبين جيدين.

وبين دَاوُدَ ان منتخبنا لم يخض اي مباراة منذ مشاركته في بطولة مصر في شهر ايار العام الماضي ولعب فيها اربع مباريات دولية ، بينما منتخب لبنان لعب 17 مباراة بعد هذه البطولة، بالرغم من وجود بطولات في هذه الفترة لكن لم نستطع المشاركة فيها لاسباب عدة.

ويذكر ان صاحب المركز الأول لكل مجموعة في بطولة اسيا ، سيتأهل إلى الدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وسوف تحصل أول ثلاث منتخبات في البطولة على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 التي تبدأ في جزر الباهاما في شهر نيسان/أبريل المقبل.