الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 01:43 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 29 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

واصل منتخب العراق نتائجه السلبية في التصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كاس العالم في روسيا 2018بعد ان  تلقى خسارة جديدة امام المنتخب السعودي بهدف واحد من دون رد في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية ضمن الجولة الثانية من مرحلة الاياب للمجموعة الثانية .

 

وسجل هدف الفوز للسعودية اللاعب يحيى الشهري في الدقيقة 53 من المباراة بكرة وضعها على يسار الحارس محمد حميد الذي كان متقدما ولم تجد محاولته نفعا في انقاذ الموقف .

 

وكان المدافع احمد ابراهيم قذ انقذ منتخبنا من هدف محقق بابعاده كرة الشهري من خط المرمى . بينما كاد اللاعب نفسه ان يحرز هدف التفوق في الدقيقة 37 من الشوط الاول الا ان الحارس انقذ الموقف .

 

وبقي منتخبنا في المركز الخامس برصيد 4 نقاط في حين اصبح رصيد السعودية 16 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق الاهداف عن اليابان التي تغلبت على تايلند 4- صفر وياتي منتخب استراليا في الترتيب الثالث برصيد 13 نقطة بعد فوزه 2- صفر على ملاحقه الامارات التي تحتل المركز الرابع ولها 9 نقاط .

 

وتقام مباريات الجولة السابعة في الثالثا عشر من حزيران المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات.

 

وتبقى هناك ثلاث جولات حتى نهاية التصفيات، ما يعني أن العراق فقد الأمل منطقياً بالتأهل ولم يفقده رسمياً لأن فارق الأهداف هو الذي يحتسب وليس المواجهات المباشرة.

 

ويتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقاً من ذهاب وإياب مع ثالث المجموعة الأولى على اأن يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقاً دولياً مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).