الجمعة: 7 مايو، 2021 - 25 رمضان 1442 - 06:56 صباحاً
حدث للتو
رياضة
السبت: 25 مارس، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

 

اجرى منتخبنا لوطني بكرة القدم صباح اليوم السبت اول وحدة تدريبية على ملعب الجوهرة الثاني تحضيرا لمواجهة نظيره السعودي يوم الثلاثاء المقبل بملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال المنسق الاعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم في السعودية محمد إبراهيم في اتصال هاتفي مع وكالة ” عواجل برس” ان المنتخب اجرى تدريباته صباح اليوم بقيادة مدربه راضي شنيشل وبوجود جميع اللاعبين الذين ابدوا عزمهم على تخطي هذه الجولة بالرغم من الصعوبات التي تواجهم لاسيما بخوض اللقاء على ارض المنافس ، مشيرا الى انه لاتوجد اية اصابات في صفوفه.
واضاف ان منتخبنا سيجري في الساعة الثامنة من مساء يوم غد الاحد وحدته التدريبية الثانية على الملعب الرديف ، في حين يختتم تحضيراته يوم الاثنين على الملعب الرئيسي للمباراة قبل الدخول في المواجهة المرتقبة في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل .
واشار ابراهيم الى ان بعثة منتخبنا الوطني بكرة القدم قد وصلت عصر امس الى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة لتتجه إلى مقر إقامتهم بفندق موفنبيك في شمال جدة وتم تنظيم عملية دخول اللاعبين إلى الفندق والاطمئنان على تأمين أماكن اللاعبين وصعودهم إلى غرفهم في وقت قصير.
ونفى ابراهيم الانباء التي ترددت عن نية الكادر الفني بإستدعاء جستن ميرام للإنضمام للفريق في مباراته ضد السعودية والذي قرر الإعتذار بالحضور الى ايران للمشاركة في مباراة استراليا التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم الخميس الماضي بسبب التوتر والتحذيرات الصادرة من الخارجية الأمريكية في الأيام الماضية حول السفر هناك.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السعودية على العراق 2-1 في ماليزيا .

اندلاع حريق كبير في سوق الجمعة بمنطقة النهضة و الدفاع المدني يدفع بـ 30 فرقة إطفاء للسيطرة على النيران التي اندلعت في الأثاث المستهلك أسفل الجسر

الجمعة: 7 مايو، 2021

شملت العراق وسوريا.. مصر وتركيا تختتمان مباحثات معمقة في القاهرة

الخميس: 6 مايو، 2021

وزير الكهرباء: تخفيض رواتب السلم الجديد للعقود والأجور لن يكون سارياً على عام 2020

الخميس: 6 مايو، 2021

حصلت الإمارات على أقوى تصنيف سيادي من وكالة “موديز” للتصنيفات الائتمانية. وبحسب موقع “الإمارات اليوم”، فقد أعطت وكالة “موديز” الدولية للحكومة الإماراتية تصنيف “إيه إيه 2” وهو أقوى تصنيف سيادي تحصل عليه دولة في المنطقة.وعللت الوكالة حصول الإمارات على هذا التصنيف بعدة اعتبارات، منها ضعف تأثير جائحة كورونا في القوة المالية للحكومة، الأمر الذي تم تفسيره من الوكالة على أنه ناتج عن استجابة حكومية فاعلة في المعركة ضد الوباء العالمي. وأكد تقرير الوكالة على أن النظرة المستقبلية للاقتصاد الإماراتي مستقرة، بما يعكس حالة التوازن التي يعيشها مع وجود مخاطر من نوع الجائحة. ومن الاعتبارات التي علل بها التقرير حصول الإمارات على هذا التصنيف، ما وصفه بـ “التقدم والريادة العالمية في مسألة التطعيمات للدولة”، حيث أكدة الوكالة الدولية أنها “ستنعكس على دعم الانتعاش الاقتصادي في خطوة تحد من تأثيرات الوباء في مقاييس الائتمان الإماراتية”. ولفتت أيضا إلى أن “وتيرة التعافي ستختلف في انتعاشها بالنسبة إلى القطاعات الرئيسة، وبشكل محتمل، سينتعش قطاعا التجارة والسياحة بشكل أسرع من مجال النقل الجوي للركاب”. ولفت تقرير الوكالة الدولية إلى أن الإمارات كانت “من أولى الدول التي طرحت لقاحات فيروس كورونا، ووفرتها مجاناً للسكان والمقيمين، لتحتل أعلى معدلات التطعيمات حول العالم”. وتحدث التقرير أيضا عن قيام الحكومة الإماراتية بدعم المتضررين من الوباء، حيث أطلق البنك المركزي الإماراتي حزمة تحفيز بقيمة 100 مليار درهم، لتصل لاحقاً إلى 256 مليار درهم، وهو ما يعادل 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وأثنى التقرير على إعادة جدولة قروض المقترضين المتضررين من الوباء، إضافة إلى تخفيف احتياطي السيولة بقيمة تصل إلى 95 مليار درهم وغيرها. يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها الإمارات على هذا التصنيف، حيث سبق وحصلت في ديسمبر/ كانون الأول، من العام الماضي، على التصنيف نفسه، وعلق وقتها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن التصنيف يأتي انطلاقا من “قوة ائتمانية نابعة من استقرار داخلي.. وسياسات مالية رشيدة.. وعلاقات دولية قوية..وتنوع اقتصادي راسخ”، على حد تعبيره

الخميس: 6 مايو، 2021

الإمارات تحصل على أقوى تصنيف من وكالة “موديز”

الخميس: 6 مايو، 2021

محتجزة منذ أسابيع.. إسرائيل تتهم إسبانية بمساعدة جماعة فلسطينية محظورة

الخميس: 6 مايو، 2021