السبت: 16 يناير، 2021 - 02 جمادى الثانية 1442 - 06:36 مساءً
رياضة
السبت: 11 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

تأهل منتخبا التقنية الجنوبية وذي قار الى المباراة النهائية لبطولة الجامعات العراقية بكرة القدم التي ينظمها قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتضيفها الجامعة التقنية الجنوبية في البصرة.

وستقام المباراة النهائية في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاحد في ملعب نادي نفط الجنوب.

وجاء تاهل فريق الجامعة التقنية الجنوبية اثر فوزه الصعب على فريق جامعة ديالى بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة نصف النهائي التي اقيمت اليوم السبت على ملعب نادي نفط الجنوب.

وسجل اهداف الفوز للتقنية الجنوبية اللاعب محمد جاسم ثلاثة اهداف اما هدفي ديالى فاحرزهما ليث ربيع ومرتضى عبد الكريم لينتهي

وترشح ذي قار الى النهائي بفوزه على فريق كربلاء  بثلاثة اهداف من دون رد في المباراة التي جرت امس السبت على ملعب نادي البصرة . واحرز اهداف الفوز علي صالح وحبيب عبدالله وامجد رحيم .

وقال الدكتور حسام المؤمن مدير قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي في حديث لـ”عواجل برس”، ان منافسات البطولة اتسمت بالندية والحماسية بين الجامعات المشاركة البالغ  عددها 12 منتخبا ، واظهرت العديد من المواهب الكروية التي تستحق الرعاية والاهتمام .

واشاد بالمستوى الاداري والانضباطي للفرق المشاركة اذي هو دليل على الوعي والخبرة الادارية العالية التي تمتع بها رؤساء الوفود والاداريين للجامعات والتزامهم بالتوجهات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا المشرفة على البطولة .مثنيا على المستوى الفني الجيد لحكام البطولة والدعم الكبير المقدم لهم الاتحاد الفرعي لكرة القدم في محافظة البصرة .