الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 06:51 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 يناير، 2017

عواجل برس _ البصرة
أعلنت مديرية تربية محافظة البصرة، الاربعاء، عن تعرض مدير مدرسة حكومية مسائية وكادرها التدريسي لاعتداء بالضرب من قبل طلاب “استعانوا بملثمين”، مشيرة الى نقل مدير المدرسة الى مستشفى بعد اصابته بجروح، فيما أوضحت أن قوة أمنية ألقت القبض على اثنين من المعتدين.

 
وقال مدير قسم الإعلام في مديرية تربية المحافظة باسم القطراني في تصريح صحفي إن “عدداً من الطلبة مع ملثمين مجهولين قاموا باقتحام مدرسة النسر العربي للدراسات المسائية التي تقع في منطقة الجمعيات واعتدوا بالضرب على مدير المدرسة وعدد من المدرسين والطلبة”، مبيناً أن “مدير المدرسة تم نقله الى المستشفى بسبب الاعتداء”.

 
وأضاف القطراني أن “قوات الشرطة تدخلت على الفور وألقت القبض على اثنين من الطلبة المتهمين بتنفيذ الاعتداء”، لافتاً إلى أن “الاعتداء حصل بعد منع المدير لأحد الطلبة من الدخول الى المدرسة لانه وصل متأخراً”.

 
وأشار القطراني الى أن “الاعتداء يعد الثاني على إدارة المدرسة خلال أقل من عامين”، مؤكدا أن “مديرية التربية في البصرة سجلت دعوى قضائية إضافة الى الدعوى التي قدمها مدير المدرسة الذي وقع عليه الاعتداء”.

 

يشار الى أن عدد الطلبة المنتظمين بالدراسة في المدارس الحكومية بالبصرة يبلغ أكثر من 730000 طالب وطالبة يتوزعون على 1720 مدرسة .