الأحد: 21 أكتوبر، 2018 - 10 صفر 1440 - 10:45 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 12 أكتوبر، 2018

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، على تصريحات لنائب سابق بخصوص امكانية مجلس الوزراء في انجاز موازنة عام 2019، لافتا الى ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان تلقت، “عواجل برس” ، نسخة منه، “ردا على ما ادلى به النائب السابق عرفات كرم من تصريح بخصوص عدم امتلاك مجلس الوزراء صلاحية انجاز مشروع الموازنة الاتحادية لسنة٢٠١٩ وما تضمنه هذا التصريح من مغالطات قانونية وسياسية واتهامات باطلة نود ان نوضح ان مجلس الوزراء الحالي لم تنتهي ولايته بعد”.

واضاف الحديثي، أن “المجلس سيبقى يزاول اعماله ويقوم بواجباته المناطة به دستوريا لحين التصويت بالثقة على الحكومة الجديدة في البرلمان، كما ان وضع مشروع الموازنة واجب على الحكومة حسب توقيتات قانون الادارة المالية والدين العام والذي يجب ان يرفع الى مجلس النواب في النصف الاول من شهر تشرين الاول الجاري والحكومة الحالية تتحمل كامل مسؤوليتها ولا تقصر فيها حسب الدستور لحين تشكيل الحكومة الجديدة”.

وتابع الحديثي، أن “سياسة هذه الحكومة هي العمل لكل المواطنين وفقا لاسس المواطنة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات والتوزيع العادل للموارد بينهم ولا تفرق بينهم على اساس الانتماء المذهبي او الديني او القومي وقد اثبتت ذلك من خلال ما حققته ومن خلال المنهج العام الذي اعتمدته لادارة الدولة”.

ودعا الحديثي، “الاطراف التي سببت المشاكل والازمات للعراقيين عموما و لمواطنينا في اقليم كردستان خصوصا” الى “مراجعة ما قاموا به وتصحيح اخطائهم بدل الاستمرار في ذات السياسة السابقة والتي تقوم على الاتهام بغير وجه حق ودق اسفين الفرقة بين اطياف الشعب العراقي الواحد”.