الثلاثاء: 1 ديسمبر، 2020 - 15 ربيع الثاني 1442 - 02:21 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

كشف المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، تفاصيل زيارة الاخير إلى قضاء الطارمية.
وذكر المكتب في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “الكاظمي، أجرى اليوم الإثنين، زيارة تفقدية الى قضاء الطارمية، وعقد حال وصوله اجتماعاً مع القيادات الأمنية المكلفة بأمن القضاء”.
وأشاد الكاظمي، بـ”الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية البطلة، وهي تتعقّب الخلايا الإرهابية النائمة، التي تتحفز بين الحين والآخر للقيام بعمليات إرهابية تستهدف الأهالي وأمن واستقرار القضاء”، مبيّناً أن “القوات الأمنية التي سطّرت أروع الانتصارات وتوسمت فيها البطولات، هي اليوم محل فخر كل أبناء شعبنا”.
وأكد، أنه “سيقف بوجه كل من يحاول إحياء الطائفية مجدداً، كما سيتصدى وبقوة لكل المخططات التي تسعى لإحداث فتنة، سواء في الطارمية أو في باقي مناطق العراق”، لافتاً إلى أن “أبناء الطارمية هم أبناؤنا، وتعمل قواتنا الأمنية البطلة جاهدة لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم”.
وأضاف البيان، أن “الكاظمي، التقى خلال زيارته قضاء الطارمية عددا من شيوخ عشائر ووجهاء القضاء، وأثنى في بداية اللقاء، على بطولة وشجاعة آمر اللواء 59 العميد الركن، على حميد غيدان، الذي استشهد مؤخرا في قضاء الطارمية بهجوم إرهابي جبان، والذي كان مثالا للبطولة والشجاعة في حماية أبناء شعبنا”.
وقال الكاظمي، إن “القوات الأمنية ستواصل ملاحقتها للخلايا الإرهابية، وتوفير الأمن والاستقرار لأهلنا في قضاء الطارمية”، مؤكداً “تصديه للمخططات الخبيثة لعصابات داعش الإرهابية التي تسعى الى زرع الفرقة بين أبناء شعبنا، وسيتم مواجهة هذه المخططات بكل حزم الى جانب الإصرار على قلع جذور الإرهاب بالكامل في العراق”.
وأشار، الى “محاولات البعض لتشويه صورة قواتنا الأمنية البطلة، من خلال بث دعايات مغرضة تستهدف الحشد الشعبي والجيش العراقي”، داعياً الإدعاء العام الى “فتح تحقيق مع من صرّح واتهم باطلا قواتنا الأمنية بقصد تشويه صورتها داخل البلد وخارجه”.
من جانبهم، رحب شيوخ ووجهاء قضاء الطارمية بـ”رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وحرصه على استقرار وأمن القضاء”، مؤكدين “وقوفهم مع القوات الأمنية ومع القائد العام للقوات المسلحة، في التصدي للإرهاب”.
ونفوا، بشكل قاطع أي “اعتداءات أو اعتقالات عشوائية حدثت في قضاء الطارمية”.
وختم رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وفقاً للبيان “زيارته بالقيام بجولة في شوارع قضاء الطارمية والاطلاع على مستوى الخدمات فيها، كما التقى عددا من المواطنين، واستمع الى مطالباتهم”