الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 03:50 صباحاً
رياضة
السبت: 21 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
قال مقيم الحكام الاسيوي والحكم الدولي السابق كاظم عودة ان طريقة تنفيذ ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الخامس لفريق القوة الجوية في شباك الحدود ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من الدوري الممتاز.كانت صحيحة الا ان دخول اللاعبين أفسدها .

 
وأضاف عودة في تصريح لوكالة ” عواجل برس ” ان الطريقة التي قام بها مهاجم الجوية امجد راضي اثناء تنفيذ ضربة الجزاء بتمريره الكرة الى امام زميله حمادي احمد كانت صحيحة ولا غبار عليها ، لولا دخول اللاعبين الى منطقة الجزاء قبل تنفيذها
وتابع ان القانون في كرة القدم لا يمنع مثل هذه اللعبة وإنما يضع لها عدة ضوابط حتى لا تكون هناك أسبقية للفريق الذي سينفذ ضربة جزاء على حساب خصمه. ومنها بانه يجوز للزميل دخول منطقة الجزاء إلا عندما تتحرك الكرة من مكانها. وكان يجب على حكم المباراة سلام جمعة ان يعيد تنفيذ ضربة الجزاء وفق القانون .

 
واستذكر الحكم الدولي السابق عدة حالات حدثت بهذه الطريقة ونجحوا فيها بالتسجيل ابرزها لنجمي برشلونة ميسي الذي قام بتنفيذ ضربة جزاء ، مرر من خلالها الكرة لزميله لويس سواريز الذي اودعها الشباك عام 2016.

 
وحقق الجوية فوزا كبيرا على الحدود بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم يوم الجمعة على ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من الدوري الممتاز.

 
والجدير بالذكر ان الاسطورة الهولندية الراحل يوهان كرويف قد نفذ ضربة الجزاء عام 1982.عندما تصدى في مباراة بين أياكس أمستردام وهيلموند في الدوري الهولندي، لتنفيذ إحدى ضربات الجزاء، والتي قام بتمريرها لزميله أولسين، الذي قام بدوره بإرجاعها مرة أخرى لكرويف ليسجل الأخير.