الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 05 ربيع الأول 1442 - 03:30 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 
اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان انها لم تتلق شكاوى تخص اختفاء اشخاص او احتجازهم من قبل القوات الامنية والمسلحة وقوات الحشد الشعبي من المدنيين من اهالي الموصل .

 

واوضحت المفوضية في بيان ” ان المفوضية في الوقت الذي اصدرت تقريرين لخلية الازمة التي شكلتها منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل ومن خلال الزيارات الميدانية لفرق الرصد وتقصي الحقائق ، لم تسجل حالات انتهاك ضد المدنيين من الاهالي سواء في مخيمات النازحين او المناطق المحررة في الجانب الايسر “.

 

واكدت ” ان فريق الرصد في مكتب نينوى قام بآخر زيارة بتاريخ ٢٥ / ١ / ٢٠١٧ الى احياء ومناطق الساحل الايسر والتقى بالاهالي هناك ومدراء الدوائر الخدمية والمسؤولين واعد تقريرا بتلك الزيارة تضمن تفاصيلا كثيرة تخص الاوضاع الخدمية والانسانية وحجم الدمار الذي خلفته عصابات داعش الارهابية بالمباني الحكومية ومنها المستشفيات ودور المواطنين مع ملاحظة عودة الحياة الطبيعية الى تلك المناطق ، لكن الاهالي مازالوا يعانون اوضاعا معيشية صعبة تتطلب تكاتف الجهود لاعادة الخدمات كافة خصوصا اصلاح شبكات المياه والمنظومة الكهربائية واطلاق رواتب الموظفين وغيرها من الاحتياجات الضرورية واليومية للاهالي “.

 
وبينت المفوضية انها مستعدة لاستقبال شكاوى المواطنين كافة والتأكد من صحتها والقيام بالتحقيقات الاولية وتحريك الدعاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان وزيارة السجون ومراكز الاصلاح الاجتماعي والاماكن الاخرى.

 

واكدت ” حرصها التام على تطبيق كافة معايير الانسانية في القوانين والاتفاقيات والصكوك الدولية لتعزيز وحماية واحترام حقوق الانسان في العراق “.