الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 12:28 صباحاً
رياضة
الأحد: 19 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

غادر اليوم السبت الى مدينة خور فكان الاماراتية بعثة اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية وتضم 80 شخصا للمشاركة في بطولة العاب غرب اسيا التي تختتم فعالياتها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

 
واعلن الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية ان وفد العراق لبطولة غرب اسيا سيشارك بالعاب رفع الاثقال والعاب القوى وكرة السلة على الكراسي وكرة الهدف للمكفوفين وكرة الطاولة ومن المؤمل حصد انجازات جديدة لرياضة المعاقين بالرغم من الظروف المحدقة بها ماليا وفنيا.

 
واضاف حميد: ان اتحاد رفع الاثقال الذي يترأسه سيشارك ايضا في بطولة فزاع الدولية بهذه اللعبة التي تنطلق في الخامس والعشرين من شباط الحالي لغاية الرابع من اذار المقبل بعد اسدال الستار على منافساته في غرب اسيا ويتوقع ان يظفر رباعوه بالعديد من الاوسمة والالقاب على ضوء النتائج السابقة لهم وريادتهم للمسابقات العربية والقارية والاقليمية.

 
واكد فاخر علي الجمالي الامين العام للجنة البارالمبية ان مشاركة 5 اتحادات محلية بهذه البطولة بالرغم من الضائقة المالية تعد اعدادا مناسبا لها للتباري مع المنتخبات وابطال الفعاليات في بلدان غرب اسيا الذين قطعوا شوطا متقدما من المعسكرات التدريبية في تركيا وانكلترا والخليج في حين تعذر على رياضيينا من اجراء الاستعدادات اللازمة لعوامل شتى.

 
واشار الجمالي الى ثقة اللجنة البارالمبية بقدرات رياضيينا في نيل الاوسمة وتحطيم الارقام القياسية والتواجد على منصات التتويج كما في المرات السابقة لرفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية وتسخير كل الطاقات من اجل رفعته وعزته لتترافق مع الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقواتنا الامنية وحشدنا المقدس والبيشمركة.