السبت: 23 يناير، 2021 - 09 جمادى الثانية 1442 - 01:46 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 13 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن عضو مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي، الاثنين، ان معمل إسمنت كربلاء سيتوقف خلال اليومين المقبلين، عازياً ذلك الى عدم تجهيز المعمل بالنفط الاسود، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة النفط بـ “التدخل العاجل” لانقاذ المعمل.

وقال التميمي في حديث صحافي، إن “معمل اسمنت كربلاء سوف يتوقف خلال اليومين المقبلين بسبب عدم تجهيزه بمادة النفط الأسود التي تعتمد عليها الأفران ومولدات الطاقة الكهربائية”، مبيناً أن “المعمل له اهمية كبيرة في العراق، حيث ينتج الآلاف من الاطنان بنوعية ممتازة”.

وأضاف التميمي، أن “في حال توقف المعمل سوف يؤثر بشكل مباشر على اسعار مادة الأسمنت في السوق المحلي والوطني، بالاضافة الى أن ذلك سيعطي فرصة لتسويق الأجنبي على حساب الانتاج الوطني”، لافتاً الى أن “المعمل يوفر عمل لأكثر من ألف عامل واذا توقف سيؤدي الى تسريح عدد من الموظفين”.

وأوضح، أن “الذي يحتاجه المعمل هو 750 متر مكعب، ووزارة النفط تجهز 75 متر مكعب فقط”، مطالباً رئيس الوزراء ووزارة النفط بـ “التدخل العاجل لإنقاذ المعمل”.

يشار الى أن معمل اسمنت كربلاء أحد معامل الشركة العامة للأسمنت الجنوبية، وتم توقيع عقد إنشائه مع شركة (Kroup polysuis) الألمانية عام 1981 وبطاقة 39 مليون طن سنوياً.