الأربعاء: 17 أكتوبر، 2018 - 06 صفر 1440 - 04:24 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 23 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

تمكن المعلم الجامعي في محافظة واسط، احمد اسماعيل، من ابتكار نظارة طبية لعلاج حساسية العين وضغط الدم والشقيقة اضافة الى علاجات اخرى.

وقال إسماعيل ، إن “ابتكاري للنظارة يعتمد على مبدأ العمل على الرقائق الممغنطة والمكثفة التي تم تصنيعها بكفاءة عالية، حيث تم تجربتها من خلال استبيان شمل اعمارا مختلفة تضمنت حالات سليمة من العينات المختارة للأفراد وعينات تشكو من قصر او طول البصر او من “الاستكماتزم” ومن الصداع الاعتيادي والمتوسط والشديد والصداع النصفي (الشقيقة)”.

واضاف انه “من خلال ارتدائها لفترة تتراوح من 3 الى 6 دقائق يتم التخلص من الصداع وآلام الشقيقة بشكل مذهل وسريع وبدون اثار جانبية او بقايا لأثار الصداع بالرأس”.

واشار الى انه “تم تطوير النظارة بطريقة الشحن الممغنط وتعطيها فترة اكسباير تبدأ من شهر او شهرين بالمرحلة الاولى او تمتد من ثلاثة اشهر الى ستة بالمرحلة الثانية او تمتد من سنة الى دائمية بالمرحلة الثالثة”.

وتابع انه “تم تطويرها كذلك بنوعية اخرى ذات جودة عالية للتخلص من حساسية العين الناتجة من الضوء الشديد او الغبار او الدخان والتي تسبب سيلان الدموع والحكة والحرقة واحمرار العيون، اضافة الى تصنيع وتطوير جيل متطور من النظارة بشكل مختلف تماما يستخدم لتخفيض ضغط الدم العالي عند ارتداءه لمدة 25-30 دقيقة من خلال تأثيره بأرسال ايعازات عصبية لأجراء بالدماغ تسبب نزول الضغط الدموي”.