السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 03:13 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 30 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، مساعد الرئيس المصري إبراهيم محلب على رأس وفد رفيع المستوى، فيما شدد خلال لقائه على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب.
وذكر بيان أوردته رئاسة الجمهورية، أن “الرئيس فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، مساعد الرئيس المصري إبراهيم محلب على رأس وفد مصري رفيع المستوى، وبحث معه سبل تطوير التعاون بين العراق ومصر في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال مكافحة أخطار الجماعات الإرهابية”.
وأعرب الرئيس معصوم، بحسب البيان، عن “شكره وتحياته للرئيس المصري”، مشدداً على أهمية “تعزيز التنسيق في كل المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأكد، أن “علاقات الأخوة والصداقة قوية ومتينة بين الشعبين الشقيقين”، لافتاً إلى ضرورة “تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”.
ورحب معصوم، بـ”وجود مشاركة فعالة للمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في عملية اعادة الاعمار في العراق”، مشدداً على “أهمية الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في هذه المجالات، فضلا عن تطوير التعاون في المجال الصناعي”.
من جانبه، جدد السيد محلب دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب، وسعيه إلى إعادة بناء المؤسسات العراقية”، مؤكداً على أهمية “تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في جميع الميادين”.
ونقل محلب، بحسب البيان، تحية “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس معصوم، وتجديد التهنئة بانتصار العراق على الإرهاب”.
وضم الوفد المصري، وزراء الصحة والاتصالات والتكنولوجيا ووزير القوى العاملة، إضافة إلى كبار مسؤولي عدد من الوزارات ورؤساء إدارة بعض الشركات الوطنية المصرية ورجال الأعمال.
والتقى الوفد أمس الاثنين برئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ومسؤولين آخرين.