الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 07:11 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 1 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى توحيد الجهود وتعزيز العمل المشترك بين كافة القوى السياسية في ظل استذكار فقداننا زعيمين دينيين وطنيين السيدين محمد باقر الحكيم وعبد العزيز الحكيم.

وقال معصوم في كلمة له خلال التجمع الذي اقامه رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم بمناسبة يوم الشهيد:”ان الفقيدن محمد باقر الحكيم وعبد العزيز الحكيم نذرا نفسيهما من اجل اقامة عراق حر ديمقراطي اتحادي يعيش فيه المواطن العراقي بحرية وكرامة”.

واضاف:” اليوم ، اذ تخوض قواتنا المسلحة الباسلة بكافة عناوينها اشرف معركة عرفها التاريخ لتحرير مدننا من عصابات داعش الارهابية ، يخلد التاريخ الشخصيات الوطنية التي خلفت ذكرى عطرة من اجل حرية شعبنا وسلامة وطننا “، مؤكدا :” ان استحضار ترسيخ وحدة الموقف والمسعى بين ابناء الوطن امر ضروري للحفاظ على وحدته وسيادته”.

وتابع:”اليوم يحق لنا الافتخار بهذه البطولات التي سطرتها قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها على عصابات داعش الارهابي . وفي ظل هذه الانتصارات فان جميع القوى السياسية مدعوة للوحدة وللحوار والتفاهم وتجاوز خلافاتها والتحدث معا لبناء الدولة على مبادئ المواطنة والعدالة ليجد الجميع فيها صوته واستثمار الظروف لبناء افضل العلاقات مع المحيط الخارجي وخاصة الدول العربية لما ينتج عنه من فرص لبناء بلدنا”.

وشدد معصوم على انه “مطلوب منا ، كقيادات ، تعزيز الجهود في كافة المجالات بعد ان تحققت الانتصارات العسكرية على داعش الارهابي من اجل بناء الوطن وتعزيز المصالحة المجتمعية بما يخدم ابناء العراق وتقدمهم “.